القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة من البداية الى الاحتراف

 العنـــصر الثـــاني و المهـــم في عملك كأفـــلييت مــاركيتر , من المنطقي أن تعرف أنــه لا يـــوجد أي اربـــاح ستـــأتي لك إذا لــم تجـــلب أشـــخاص مهــتمين فعلاً و تبيـــعهم التـــحويل الذي يريده صاحب المنتج او الخدمه .. و رجـــاء إنتبه أني قلت لك تبيعهم , و لم أقل ترسلهم !!

Affiliate Marketing Visitors

بعد اختــــيارك للمكـــان المناســب لك و الذي ستجد فيه ما ســــتبيعه , يجب ان تبدأ بالبحث و تفكر بمنطقيه عن مكان وجود الزوار المهتمين في ذلك العرض , مع الأخـــذ بعين الإعتـــبار أن طريقة جذبهم يجب أن ينـــاسب طبيعة العرض .. و أســـلوب العـــمل المســـتخدم (ستقرأ عن ذلك بعد قليل) .

لو سألنـــا أنفــــسنا  أين يتـــواجد المهتمين في الانترنت , أعتقد أن إجــــابتك ستــكون في واحـــد او اكثر من هذه الخـــيارات :

  • مواقع السوشيال مـــيديا بشكل أورجانيك (بدون اعلانات) :

حسابك الشخصي في فيس بوك , جروب فيس بوك , صفحة فيس بوك , تويتر , انستغرام , يوتيوب , بنتريست , و غيره

  • مواقع إلكتــرونيه  بشكل اورجانيك (بدون اعلانات) :

محركات البحث جوجل و غيره , منتديات , مدونات , دردشه , افلام , اخبار , متاجر , مواقع مبرمجه بفكره , مزودي الإيميلات , و غيره

  • تطبيقات موبايل بشكل اورجانيك (بدون اعلانات) :

تطبيقات جوجل بلاي و ايفون , سناب تشات , انستغرام , فيس بوك , و غيره

  • الإعــــلانــــات بأنــــواعها :

لن نخترع مصادر جديده , هي نفسها التي فوق و لكن سنستخدم اعلانات فيها , الإعلانات تكون دائــماً أســـرع , و هذا مهم طبعاً في كثير من أساليب العمل , و قمت بإجتــــهاد صغير لوضـــع كل أشــكال الإعلانات التي تستطيع استخدامها بمســاعدتك أكثــر, و هي شـــكلين :

الشــكل الأول :

أن تقوم بعمل إعلان مبـــاشر من شركه مسؤوله عن وضع إعلانات في السوشيال و المواقع  .. إعلان في منصة الفيس بوك او انستغرام او سناب تشات او يوتيوب او غيرها (هذا بالنسبه لمواقع السوشيال) .. إعلان في محرك البحث او PopUp او Native Ads او إعلان في القوائم البريديه solo Ads أو شبكات الظهور مثل ادسنس و غيرها (هذا بالنسبه للمواقع الالكترونيه) , و كلها لديها خدمة الإعـــلان المباشر , تسجل في المنصه و تبدأ إعلانك باستهدافك بدون اي تعامل مع أحد إلا المنصه

الشــكل الثاني :

أن يتم الأمر عبر إتفـــاق مباشر , يعني تتفق مع صاحب موقع بوضع اعلانك مقابل مبلغ مالي , او ليرسل ايميل لقائمته , او حساب سوشيال ميديا او صفحه او جروب فيس بوك او قناه يوتيوب , بحيث تدفع له المال و يقوم هو بـــذكر ما تريده ليراه متابعي ذلك الحساب .

لو فكـــرنا في المكان الذي يتواجد فيه المهتمين مهما كانوا و في اي سوق , لوجـــدنا أنه فعلا كل مكان اون لاين يكون تحت هذه الأربـــعه التي ذكرناها ..

و الآن , يجب أن تقــرر , هل ستبدأ البحث في جلب المهتمين من الاماكن المتواجدين فيها إعتماداً على وجـــود إعلانات , أم بدون إعلانات ؟



أســـلوب العمل : طالما انت لا تملك المال , اذن يجب أن تحل مشكلة مكان الزوار المهتمين , كيف ستجلبهم بدون مال ؟ , أنت تقول أنه يتواجدون في محرك البحث و اليوتيوب و السوشيال , اذن ستبني قناة يوتيوب و تعتمد على زوار الموقع نفسه , ستبني موقع الكتروني تعتمد فيه على زوار محرك البحث , ستبني صفحة فيس بوك تعتمد فيها على ترافيك الفيس بوك , لا يود خيارات كثيره لديك .. فأنت لا تملك المال .

ستتخصص في سوق معين , و تبدأ بعمل محتوى مفيد عليه , فيديوهات و محتوى نصي في القناه و في الموقع و الصفحه , مع وضع توصيات لمنتجات فعلاً ستفيدهم في ذلك السوق , بعد وقت ستبدأ برؤيه تصدر لصفحاتك في محرك البحث , مشاهدات في فيديوهات اليوتيوب و وصول لمنشورات صفحتك , و كلما زاد عدد الزوار سترى مبيعات تأتيك من المهتمين نعم سيأخذ الأمـــر وقتاً , هذا ما يناسبك , ليس خطأ الأسلوب بل خطؤك أنت .

  •  هل الخطه مناسبه لك ؟

بمعنى .. لديك الوقت لعملها , لا مشكله لديك في ان تعمل و تستمر لوقت ممكن يصل الى 6 شهور بدون عائد , لا مشكله لديك بأن تنشئ محتوى نصي و بالفيديو و تستمر في وضعه .

  • هل لديك المال الذي تحتاجه الخطه ؟

الخطه هذه لا تحتاج الى مـــال (إلا القليل طبعاً) , فأنت ستدفع لتبني موقع و هو شيء لا يكلفك الا 50 او 60 دولار فقط , و هذا ليس مال .

  • هل لديك المهارات التي تحتاجها الخطه ؟

مهارات مثل بناء الموقع , البحث عن اهتمامات المهتمين , كتابة محتوى جيد يجعلهم يستفيدون , مهارة SEO كـــامله بكل شيء , عمل فيديوهات جيده

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  نعم قـــاطع .. إبـــدأ , الاسلوب مناسب لك

ماذا كانت إجـــابتك لهذه المفاتيح ؟؟  ليس نعم أو (نعم و لكن) .. لا تبــدأ هناك ما ينقصك تعلمه او وفره أولاً

هذه هي الطريقه التي أفـــكر فيها مع أي مبتدئ أتحدث معه لأعـــرف كيف يبدأ , أعتقد أن المـــثالين واضــحين جـــداً , و بهذه المنطقيه المتسلسله تستطيع أن تعرف ما المناسب لك بالشكل الأكــــيد حتى تـــبدأ به و أنت مطمـــئن .

و لكن لن أكــــتفي بهـــذا , بل ســـاذكر لك الآن الأســـاليب التي أعمل بها حـــالياً في الأفلييت مـــاركيتينج , و التي أعتـــقد أن من يتابــعني يعرف عن بعضــها لأني أذكـــره كثيـــراً , كما قلت لك , هذه أساليب حيـــه مثبته و مجربه أقــوم بها من سنـــوات , لا تحتاج أن تبحث فيها او تعرف ان كانت جيده ام لا , هي جيده و لكـــن هل هـــي منـــاسبه لك ؟؟

إذا كنت تريد حقا الاكمال لمعرفة أساليب مثبته لعمل الافلييت ماركتنج 

 تابع معنا المقالة التالية :








reaction:

تعليقات